← Back Published on

الميتافيرس: من عالم الخيال إلى مستقبل الأعمال! ✨

لطالما أردنا عالمًا خياليًا كما في القصص يمكننا من التسكع واللعب مع أصدقاءنا من كل أنحاء العالم دون أن يحدنا الزمان والمكان، وبشخصيات تشبه أرواحنا الطفولية المختبئة داخلنا، من هنا بدأ حلم الميتافيرس -وهو اسمًا آخر للعالم الرقمي- يتجسّد واقعًا ويتطور ليغزو عالمنا الحقيقي بمميزات مغرية على رأسها اللامحدودية، ومن يدري؟ فقد تتطور أحلامنا في العالم الافتراضي لتصل إلى التطلّع لفرصًا استثمارية لم يسبقنا إليها أحد!

العجيب في الأمر أنه منذ إطلاق العوالم الافتراضية وأخذها على محمل الجد خلال السنوات الأخيرة، لاحظ المختصون تأثيرًا كبيرًا على العديد من المجالات والصناعات أحدها التسويق.

فقد اتجه مختصو التسويق لعالم الميتافيرس لتسويق علاماتهم التجارية كمواكبة لآخر التطورات، باعتبار أنه عالمًا مختلفًا سهل الوصول للجمهور المستهدف مما يجعل من تحقيق الأهداف التسويقية أمرًا أسهل بكثير خاصة عند استهداف جيل الألفية و"جيل Z" كما أكّد الفريق التنفيذي لشركة فانز.

بل وأن بعض الشركات بدأت بالفعل باستخدام الميتافيرس لتصل إلى فئة أكبر من الناس، مثل غوتشي ونايك التي أطلقت أحذية خاصة لعالم الميتافيرس في مارس ٢٠٢١ التي كانت حصرية لألعاب الواقع الافتراضي Roblox و VRChat!

وعندما ننظر للوعي العام عن العوالم الافتراضية، نجد أنه في الولايات المتحدة تحديدًا ازداد وعي الناس عن فرص الميتافيرس المستقبلية خلال السنتين الأخيرة بنسبة ٤٠٪، ولكن لا زال هناك الكثير من التساؤلات والريبة في مجتمعاتنا بكل ما يخص الميتافيرس والعالم الافتراضي!

هل تشعر بالحماس لدخول عالم الميتافيرس ؟